اسم جميع أنواع التماسيح

اسم جميع أنواع التماسيح

اسم جميع أنواع التماسيح : التماسيح هي زواحف مائية ضخمة يبلغ عدد أنواعها 14 نوعًا، وهي تعيش في كل من أمريكا الجنوبية والشمالية وافريقيا واوقيانوسيا.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن اسم جميع أنواع التماسيح الأربعة عشرة.

تمساح المياه المالحة

تماسيح المياه المالحة هي أكبر أنواع التماسيح في العالم، وأيضا الأكثر خطورة وتسببًا للوفيات بين البشر الى جانب تماسيح النيل.

تعيش هذه التماسيح في المياه المالحة والأراضي الرطبة المعتدلة في جنوب شرق اسيا وشمال استراليا، وهي مدرجة ضمن القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض منذ سنة 1996.

يبلغ طول ذكور تماسيح المياه المالحة حوالي 6 امتار، ويبلغ متوسط طول الاناث 3 امتار فقط، وأكبر انثى معروفة بلغ طولها 4.3 مترًا.

من جهة أخرى، فاكبر تمساح ذكر بلغ طوله 6.17 مترًا، ووزنه 1,075 كيلوغرامًا، وهو تمساح عرف باسم “لولونك” توفي في سنة 2013.

تمساح النيل

تمساح النيل هو ثاني أكبر أنواع التماسيح بعد تماسيح المياه العذبة، وهو يعيش في افريقيا جنوب الصحراء وبعض الأجزاء الجنوبية الشرقية من مصر.

يعيش تمساح النيل في مجموعة واسعة من الموائل، وبالرغم من ندرة ذلك، الا ان البعض منها قد تعيش في المياه المالحة.

تتميز هذه التماسيح بطبيعتها العدوانية، وهي من أكثر الأنواع تسببا للوفيات البشرية، وأشهر مثال على عدوانيتها هو التمساح غوستاف.

التماسيح غوستاف هو تمساح ضخم عاش في بروندي يُزعم أن تسبب في مقتل ما يقرب من 300 شخص، وهو أكبر تمساح نيلي معروف في العالم (910 كيلوغرام).

لا يعرف ما ان كان التمساح لا يزال على قيد الحياة بالرغم من أن بعض التقارير غير المؤكدة تشير الى ذلك، بما في ذلك مقالة نُشرت في سنة 2019 على مجلة Travel Africa Magazine.

اسم جميع أنواع التماسيح

#الأنواع
1تمساح قزم
2تمساح غرب أفريقيا
3تمساح المياه المالحة
4تمساح كوبي
5تمساح سيامي
6تمساح المستنقعات
7تمساح غينيا الجديدة
8تمساح النيل
9تمساح بليزي
10تمساح مندورو
11تمساح متوسط
12تمساح أسترالي
13تمساح أفريقي
14تمساح أمريكي

 

مقالات ذات صلة

اسم جميع أنواع الدببة

اسم جميع أنواع الفقمات

جميع أنواع النمور (الببر)