كم سنة تعيش الخنازير؟

كم سنة تعيش الخنازير؟

كم سنة تعيش الخنازير؟ لأنها تعيش بين البشر وتحظى بعناية شاملة وحماية من الحيوانات البرية، فالخنازير المستأنسة تميل الى العيش لفترات أطول بكثير من الخنازير البرية بجميع أنواعها.

يجب أن نشير الى أن الخنازير المستأنسة تعتبر أنواع مميزة من الخنزيريات، لكن لا يزال هناك من العلماء من يصنفها كأنواع فرعية من الخنازير البرية، أي أنه من المفترض أن تعيش لنفس الفترة اذا توافرت لها نفس الظروف.

كم سنة تعيش الخنازير المستأنسة؟

  • إجابة مختصرة: 15 – 20 عامًا

يتراوح متوسط عمر الخنزير المستأنس من 15 الى 20 عامًا، ومع ذلك، فالغالبية العظمى من الخنازير لن تعيش لكل هذه الفترة، إذ أنها تُذبح قبل إتمامها العام الأول من حياتها.

تصبح الخنازير جاهزة للذبح في الشهر الخامس أو السادس، وعادة ما يتم ذلك بعد الصعق الكهربائي أو باستخدام غاز ثاني أكسيد الكربون.

سنويا، يُذبح أكثر من 1.3 مليار خنزير في جميع أنحاء العالم، ووفقا لبعض التقديرات، فعدد الخنازير الموجودة في العالم اليوم لا يزيد عن 800 مليون خنزير.

هذه الأرقام تثبت بالفعل أن الأغلبية الساحقة من الخنازير المستأنسة الموجودة اليوم ستذبح قبل إتمام عامها الأول.

إذا نجى الخنزير من الذبح وتوفرت له كل الظروف الصحية، فقد يعيش لأكثر من 15 عامًا، وربما لأكثر من 20 عامًا.

وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن أكبر خنزير في التاريخ المعروف عاش لـ 23 عامًا و221 يومًا، وكان يدعى “بيبي جين”.

ماذا عن الخنازير البرية؟

  • إجابة مختصرة: 5 – 10 سنوات

تعيش الخنازير البرية في المتوسط لما بين 5 الى 10 سنوات، وكحد أقصى حتى 14 عامًا، ومن المعروف بشكل عام أن الحيوانات البرية دائما ما تعيش لفترات أقل بكثير من الحيوانات الأسيرة.

تواجه الخنازير البرية تهديدات كثيرة ومتنوعة، وخاصة من الحيوانات المفترسة مثل القطط الكبيرة والدببة والذئاب، وهذا الأخير هو مفترس الخنازير الرئيسي.

يمكن للذئب الواحد أن يقتل ما بين 50 الى 80 خنزيرًا خلال عام واحد في بعض المناطق، وغالبا ما يميل إلى اصطياد الخنازير الأصغر سنًا وحجمًا.

في بعض المناطق، تعتبر الخنازير فرائس سهلة بالنسبة للذئاب، وتحديدًا المناطق التي تعرف تساقطات ثلجية كبيرة خلال فصول الشتاء.

الثلوج تعرقل حركة الخنازير وتجعل الإمساك بها سهلا بالنسبة للذئاب المتعودة على الصيد في الثلج.