كم شخصا تقتلهم أفراس النهر كل سنة؟

كم شخصا تقتلهم أفراس النهر كل سنة؟

أفراس النهر هي ثدييات ضخمة تعيش في جميع انحاء أفريقيا جنوب الصحراء تعتبر من أخطر وأكثر الحيوانات تسببًا للوفيات بين البشر في العالم.

تتسبب أفراس النهر سنويًا في حوالي 500 حالة وفاة في افريقيا، مما يجعلها ثاني أكثر الثدييات تسببًا للوفيات بين البشر في العالم بعد الكلاب.

لدى أفراس النهر طبيعية عدوانية للغاية تجاه البشر، ومن الصعب التنبؤ بما يمكن أن تقوم به، ومعظم لقاءاتها مع البشر تكون مميتة للحيوان أو الإنسان.

تحدث الكثير من هذه اللقاءات عندما تداهم أفراس النهر المحاصيل الزراعية، وهنا سيحاول أصحاب الأراضي حماية محاصيلهم التي تعتبر المصدر الرئيسي لعيشهم.

بعض أصحاب هذه الأراضي يمتلكون أسلحة يمكنها ان تسبب إصابات خطيرة للحيوان تنتهي بموته.

يمكن أن تحدث اللقاءات في مواقع أخرى غير الأراضي الزراعية، لا سيما في الأنهار، فقد عُرف عن أفراس النهر أنها قامت في أكثر من مناسبة بمهاجمة القوارب واغرقت ركابها.

في سنة 2014، قام فرس نهر بإغراق قارب في النيجر وتسبب في 13 حالة وفاة.

بسبب ضخامته، قد يستهين البعض بسرعة فرس النهر، والتي يمكن ان تصل الى 30 كيلومترًا في الساعة، وهي أسرع من سرعة البشر العاديين، أما في المياه، فتتحرك بسرعة تفوقنا بكثير.

تهاجم أفراس النهر القوارب من تحت، ومن الصعب للغاية ملاحظة اقترابها، وهي تقوم بذلك لحماية أراضيها في المقام الأول.

هناك أكثر من طريقة يمكن أن يموت بها الإنسان على يد فرس النهر في المياه، فربما قد يموت غرقًا، وربما سحقًا، أو ربما بعضة تصل قوتها الى 18 الف رطل لكل بوصة مربعة.

هذه العضة أقوى من عضة الغوريلا (13 ألف رطل لكل بوصة مربعة)، وأقوى من عضة الدب البني (12 ألف رطل لكل بوصة مربعة)، وأقوى أيضا من عضة الببر (10 الاف رطل لكل بوصة مربعة).