كم يبلغ متوسط عمر البيت بول؟

كم يبلغ متوسط عمر البيت بول؟

تحظى كلاب البيت بول بشعبية في عالمنا العربي تفوق غالبية السلالات الأخرى، وهي كلاب عضلية متوسطة الحجم يتراوح وزنها عادة ما بين 20 و60 كيلوغراما.

تميل الحيوانات الأكبر حجمًا عادة الى أن تعيش لفترات أطول، ونظرا إلى أن الكلاب حيوانات متوسط الحجم، فعمرها قصير مقارنة بالثدييات الكبيرة.

يجب الإشارة الى أن هذه القاعدة تسري على الأنواع وليس السلالات، أي أن سلالات الكلاب تعيش لنفس الفترة تقريبا بالرغم من تفاوت حجمها.

هذا يعني أن متوسط عمر كلاب البيت بول هو تقريبا نفسه متوسط عمر جميع سلالات الكلاب الأخرى مهما كان حجمها.

إذا توافرت لكلاب البيت بول كل الظروف الصحية، فقد تعيش لما بين 8 الى 14 عامًا، أي بمتوسط 11 عامًا.

سلالة ستافوردشاير الأمريكية تعيش أطول قليلا من باقي سلالات البيت بول الأخرى، ومتوسط عمرها يتراوح من 12 الى 16 عامًا، وقد تعيش حتى الى 18 عامًا.

غالبية كلاب البيت بول لن تعيش لأكثر من 14 عامًا، وربما لأقل من 12 عاما حتى إن توفرت لها ظروف الحياة الملائمة، وهو ما لا يحدث مع الكثير من هذه الكلاب.

الرقم القياسي لأكبر كلب بيتبول سنًا هو كلب يُدعى “ماكس” بلغ عمره 29 عامًا و282 يومًا عند وفاته في 18 مايو 2013.

إضافة الى هذا الكلب، هناك ثلاثة كلاب أخرى من سلالات البيت بول عاشت لـ 20 عامًا أو أكثر، وربما هناك كلاب أخرى عاشت لنفس الفترة لكن لا توجد هناك بيانات حولها.

معدلات القتل الرحيم بين كلاب البيت بول تفوق معدلات جميع السلالات الأخرى، وهذا يعزوا إلى تخلي الكثير من الناس عن كلابهم بسبب خطورتها وشخصيتها العنيدة.

في الولايات المتحدة الأمريكية، يُقتل أكثر من مليون كلب بيت بول كل عام فيما يعرف بـ “الموت الرحيم”، أي 2800 كلبًا في اليوم الواحد.

بعض المصادر الأخير تشير الى ما بين 3 الى 4 ملايين كلب يُقتل سنويا بهذا الأسلوب، أي 9600 كلبًا في اليوم.