اسم جميع أنواع كلب الراكون (مع الصور)

اسم جميع أنواع كلب الراكون (مع الصور)

كلب الراكون (Nyctereutes) هو جنس من الكلبيات يضم نوعان يعيشان في القارة الاسيوية، وبالرغم من تشابه الأسماء، وكذلك التشابه الظاهري، الا ان كلب الراكون يختلف تمامًا عن الراكون.

الراكون أو الراكون الشائع ينتمي إلى فصيلة مختلفة تعرف باسم “الراتونيات” تحتوي على أربعة عشر نوعًا، بينما كلب الراكون ينتمي الى فصيلة الكلبيات التي ينتمي اليها الكلب المستأنس والذئب الرمادي الخ.

كلب الراكون الشائع

كلب الراكون الشائع أو كلب الراكون الصيني، هو كلب صغير يشبه الثعلب يعيش في شرق آسيا، ومؤخرًا تم إدخاله الى أوروبا حيث أصبح من الأنواع الغازية.

يتمتع هذا النوع بنظام غذائي متنوع للغاية يشمل الحشرات والقوارض والأسماك والجيف والزواحف والبرمائيات والطيور والفواكه وكل شيء تقريبا صالح للأكل.

نظام كلب الراكون الشائع الغذائي يتغير حسب الموسم، ففي أواخر الخريف والشتاء، يتغذى بشكل أكبر على القوارض والجيف، أما في الفصول الأخرى، فيتغذى أكثر على الطيور والفواكه.

حجم هذا الكلب يتغير أيضا حسب الموسم، فمتوسط وزنه في مارس يبلغ 3 كيلوغرامات فقط، وفي سبتمبر يرتفع وزنه الى 7 كيلوغرامات، وربما 10 كيلوغرامات.

يتميز كلب الراكون بفراء سميك ودافئ كان السبب في إدخاله الى أوروبا يمكنه حماية الحيوان من درجات حرارة تصل إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر.

تولد معظم كلاب الراكون الشائع بفراء رمادي، وفي بعض الحالات النادرة قد تولد بفرو أبيض أو أسود.

كلب الراكون الياباني

كلب يعيش في اليابان يتمتع هو الآخر بفراء كثيف للغاية مقارنة بباقي أنواع الكليبات.

ينشط هذا النوع ليلًا ونهارًا، لكنه أكثر نشاطًا خلال الليل، وهو يعيش في مجموعات صغيرة، وقد يعيش منفردًا أيضًا.

يتواجد كلب الراكون الياباني بكثرة بالقرب من المجتمعات السكانية، وبسبب انتشاره الواسع، فهو غير مهدد بالرغم من أن الاف منه تقتل سنويا على يد البشر.

يقتل البشر الكلب من أجل فرائه أو لحماية المحاصيل، وقد يقتلونه أيضا عن طريق الخطأ على الطرقات.

اسم جميع أنواع كلب الراكون

#الأنواع
1كلب الراكون الشائع
 
2كلب الراكون الياباني