اسم جميع أنواع أبو سعن (مع الصور)

اسم جميع أنواع أبو سعن (مع الصور)

ابو سعن هو جنس من الطيور الكبيرة يضم ثلاثًا من أكبر أنواع اللقلق على وجه الأرض، نوع يعيش في افريقيا جنوب الصحراء، ونوعان يعيشان في اسيا.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن جميع أنواع جنس أبو سعن.

أبو سعن الصغير

طائر كبير يعيش في جنوب وجنوب شرق آسيا في الهند ونيبال وسريلانكا وميانمار وتايلاند وفيتنام وسنغافورة وإندونيسيا ولاوس وكمبوديا.

يفضل هذا الطائر العيش بالقرب من مصادر المياه في الأراضي الرطبة حول البحيرات والأنهار، وقد تتواجد أيضا في الأراضي الزراعية والأراضي الرطبة الساحلية مثل السهول الطينية وغابات المنغروف.

مثل جميع أنواع جنسه، يمتلك أبو سعن الصغير رقبة طويلة عارية صفراء اللون، ونفس الأمر مع رأسه العاري باستثناء عدة شعيرات متناثرة في مؤخرة رأسه.

طول الطائر يتراوح من 87 الى 93 سنتيمترًا، ووزنه من 4 الى 5.7 كيلوغرامًا، وارتفاعها عن الأرض من 110 الى 120 سنتيمترًا.

أبو سعن الكبير

طائر كبير يعيش هو الآخر في جنوب وجنوب شرق آسيا في الهند وميانمار وفيتنام وبنغلاديش وكمبوديا.

على الرغم من اسمه، إلا أنه ليس الأكبر بين أنواع جنسه، لكنه لا يزال أكبر من أبو سعن الصغير، فارتفاعه عن الأرض قد يبلغ 150 سنتيمترًا، ووزنه 11 كيلوغرامًا، وطوله جناحيه 250 سنتيمترًا.

يمتلك أبو سعن الكبير منقارًا طويلًا وضخمًا يبلغ طوله 32 سنتيمترًا يستخدمه في صيد وقتل الحيوانات الصغيرة مثل الزواحف والقوارض وحتى الطيور والاسماك.

يعد أبو سعن الكبير زبالا بشكل أساسي، ومع أنه قد يفترس بعض الحيوانات الصغيرة، إلا أن اعتماده الرئيسي يكون على الجيف والفضلات الحيوانية والبشرية.

لهذا السبب، يتواجد الطائر بكثرة بالقرب من مقالب القمامة يتغذى على النفايات، ومن المثبت أنه قد يتغذى أيضا على الجثث البشرية المحترقة جزئيًا.

اسم جميع أنواع أبو سعن

#الأنواع
1أبو سعن الصغير
أبو سعن الصغير 
2أبو سعن الكبير
أبو سعن الكبير 
3أبو سعن الأفريقي
أبو سعن الأفريقي