ما هو أصغر نسر في العالم؟

ما هو أصغر نسر في العالم؟

النسور هي طيور جارحة كبيرة يبلغ عدد أنواعها 32 نوعا، وهي تعيش في جميع قارات العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية وأوقيانوسيا.

ما هو أصغر نسر في العالم؟

هناك نوعان من النسور يعتبران الأصغر على وجه الأرض، وكلاهما يعيشان في العالم القديم، وهما النسر المقنع والنسر المصري.

النسر المقنع يتراوح طوله ما بين 26 و73 سم، وطول جناحيه ما بين 155 و180 سم، ووزنه ما بين 1.5 و2.6 كيلوغرام.

في المقابل ، يتراوح طول النسر المصري ما بين 47 و65 سم، وطول جناحيه ما بين 58 و70 سم، ووزنه ما بين 1.9 و2.4 كيلوغرام.

لمحة عن النسر المصري

النسر المصري

النسر المصري (Egyptian vulture) هو نوع من نسور العالم القديم يعيش في شبه الجزيرة الايبيرية وشمال أفريقيا وآسيا، ونطاقه يغطي عددا من الدول العربية.

تعشعش هذه النسور على المنحدرات الصخرية وعلى المباني الشاهقة أو الأشجار الكبيرة، وهي طيور مهاجرة تهاجر الى أوروبا صيفا والى شمال افريقيا شتاءً.

ينقسم النسر المصري الى ثلاثة أنواع فرعية، أصغرها هو نسر جينجي المصري (N. p. ginginianus) الذي سمي على اسم مدينة جينجي الهندية بولاية تاميل نادو.

يعيش هذا الأخير في شبه القارة الهندية، وعلى عكس الأنواع الأخرى، فهو غير مهاجر.

لمحة عن النسر المقنع

النسر المقنع

النسر المقنع (Hooded vulture) هو نوع من جنس نيكروسيرت (Necrosyrtes) يعيش في افريقيا جنوب الصحراء في العديد من الدول الافريقية مثل السنغال والسودان وتشاد والصومال وناميبيا وغيرها.

يتغذى هذا النسر بشكل رئيسي على جثث الحيوانات، وقد يتغذى أيضا على بعض الحشرات الصغيرة مثل النمر الأبيض، وغالبا ما يتحرك في مجموعات تضم ما بين 50 إلى 250 طائرا.

لا يخاف النسر المقنع من البشر، وهو شائع بالقرب من المساكن البشرية حيث يحصل على الكثير من الوجبات المجانية، وحتى ان السكان المحليين في بعض المناطق يطلقون عليه لقب “جامع القمامة”.