أخطر 10 حيوانات تعيش في الصومال (مع الصور)

أخطر 10 حيوانات تعيش في الصومال (مع الصور)

تستضيف الصومال مجموعة متنوعة من الحيوانات الكبيرة والصغيرة، بما في ذلك بعض من أخطر الحيوانات في العالم ومن أكثرها تسببا للوفيات بين البشر.

الحديث هنا عن بعض الثدييات الكبيرة مثل الفيلة وأفراس النهر، إضافة بعض من أخطر أنواع التماسيح والافاعي على وجه الأرض مثل:

  • تمساح النيل
  • المامبا السوداء
  • أفعى المقرنة
  • الأفعى النفاثة
  • الكوبرا الموزمبيقية
  • كوبرا سوداء الرقبة

فرس النهر

حيوانات كبيرة تعيش في افريقيا جنوب الصحراء تتسبب في مقتل حوالي 500 انسان كل سنة، وهي ثامن أكثر الحيوانات تسببًا للوفيات بين البشر.

تتمثل خطورة هذه الحيوانات في حجمها الكبير ومزاجها العدواني تجاه البشر، وأيضا في سرعتها التي يمكن ان تصل الى 50 كيلومترًا في الساعة.

يمكن ان تكون أفراس النهر خطيرة على البشر بطرق مختلفة، فعلى سبيل المثال، تتسبب في مقتل العشرات سنويا بإغراقهم في المياه وتحويلهم لفرائس لحيوانات مائية أخرى مثل التماسيح.

في سنة 2014، هاجم فرس نهر في النيجر قارب ركاب وتسبب في مقتل 13 شخصا، منهم 12 طفلا.

تمساح النيل

تماسيح تعيش في الأجزاء الجنوبية الشرقية من الصومال تعتبر الأكبر بين جميع أنواع التماسيح الأخرى في القارة، وكذلك الأكثر خطورة بين كل الأنواع جنبًا الى جنب مع تماسيح المياه المالحة.

تماسيح النيل مسؤولة عن مئات الوفيات البشرية كل عام، وهذا يعزوا الى انتشاره الواسع بالقرب من المستوطنات البشرية وشخصيته العدوانية مع الدخلاء.

يتم تسجيل ما يتراوح من 275 الى 745 هجمة على البشر سنويا من تماسيح النيل، 63 في المائة منها قاتلة، وغالبية الهجمات تقوم بها تماسيح يزيد طولها عن ثلاثة امتار.

أخطر 10 حيوانات تعيش في الصومال

#الحيوانات
1فرس النهر
فرس النهر الشائع 
2الفيلة
الفيل الهندي 
3تمساح النيل
تمساح النيل 
4المامبا السوداء
المامبا السوداء 
5الحارية المصرية
الحارية المصرية 
6أفعى المقرنة
الأفعى المقرنة 
7الأفعى النفاثة
الأفعى النفاثة 
8الكوبرا الموزمبيقية (غير مؤكد)
الكوبرا الموزمبيقية 
9ثعبان البحر أصفر البطن
أفعى البحر صفراء البطن 
10كوبرا سوداء الرقبة
الكوبرا سوداء الرقبة