أغلى 10 سلالات كلاب أليفة في العالم (مع الصور)

أغلى 10 سلالات كلاب أليفة في العالم (مع الصور)

أسعار الكلاب، وكما الحيوانات الأليفة الاخرى، يمكن أن تتأثر بعدة عوامل، مثل نوع السلالة والعمر والجنس والصحة العامة والمظهر وغير ذلك.

السلالات النادرة بشكل عام أغلى بكثير من السلالات الشائعة، وسعرها يمكن أن يزيد عن ألف دولار للكلب الواحد، وبعضها يمكن أن تكلف 10 الاف دولار أو أكثر.

فيما يلي نتعرف واياكم على أغلى عشر سلالات كلاب في العالم من حيث متوسط السعر، ونشير الى أن هذه الأسعار يمكن أن تتغير بشكل ملحوظ من دولة لاخرى.

10. الولف هاوند الأيرلندي

  • السعر: 1,000 – 3,000 دولار
الولف هاوند الأيرلندي

كلاب صيد كبيرة استخدمت تقليديًا في الحراسة وصيد الذئاب، وتشتهر اليوم حول العالم ككلاب اليفة بفضل حجمها وشعرها الكثيف، ولا تزال تستخدم على نطاق واسع في بعض المواقع في الصيد والحراسة.

متوسط سعر الولف هاوند الأيرلندي يبلغ حوالي ألفي دولار أمريكي، وبشكل عام، تعتبر الذكور أغلى قليلا من الإناث.

هناك عوامل أخرى غير الجنس يمكن أن تؤثر في سعر الكلب، مثل لون المعطف والعمر وشخصية الكلب، ومع ذلك، فالسعر عادة لن يخرج عن نطاق 1 إلى 3 آلاف دولار.

9. أكيتا

  • السعر: 1,500 – 4,500 دولار
أكيتا

سلالة يابانية كبيرة نشأت في جبال شمال اليابان، وهي تتميز بمعطف قصير يشبه قليلا كلاب إسبتز (مثل السامويد التشاو تشو).

تتراوح أسعار كلاب أكيتا من 1 إلى 4 آلاف دولار، وكما كل السلالات الأخرى، فسعرها يعتمد على عدة عوامل مثل اللون والعمر والجنس.

تميل الكلاب الرمادية الى أن تكلف أكثر من الأصناف الأخرى، كما أن الذكر والجرو أغلى من الأنثى والكلب البالغ.

8. السلوقي

  • السعر: 2,500 – 5,000 دولار
السلوقي

كلب صيد نشأ في منطقة الهلال الخصيب يعرف أيضا باسم “السلوقي الفارسي” و “الكلب صائد الغزلان”، وهو أحد أقدم وأجمل السلالات في العالم.

يتميز السلوقي بحجم متوسط، بارتفاع يتراوح من 57 الى 71 سنتيمترًا، ووزن من 18 الى 27 كيلوغرامًا، وهو يأتي في مجموع من الألوان مثل الأبيض والكريمي والأحمر والرمادي.

يكلف شراء كلب سلوقي بالغ ما بين 2 إلى 5 آلاف دولار أمريكي، ويمكن أن يكلف أقل أو أكثر حسب المنطقة والجنس الخ.

7. الهاوند الفرعونى

  • السعر: 2,500 – 6,000 دولار
الهاوند الفرعونى

الهاوند الفرعونى أو الكلب الفرعونى، هو كلب صيد استخدم تقليديًا في صيد الأرانب، وحتى أن اسمه المالطي، وهو الاسم الأصلي، يعني حرفيًا “كلب الأرانب”.

يتميز الكلب الفرعوني بخفة حركة وحاسة شم جيدة تمكنه من رصد وتعقب أماكن اختباء الارانب، ويمكنه التنقل بسهولة بين التضاريس الصخرية، كما انه يتمتع بطاقة عالية ويمكنه أن يقوم بعمله لفترات طويلة.

الكلب نادر الى حد ما خارج مالطا، وسعره يتراوح عادة من 1.5 الى 2.5 ألف دولار، ويمكن أن يصل أحيانًا الى 6 الاف دولار.

غالبية الكلاب الفرعونية لديها جسم بني اللون بالكامل، وبعضها قد تتميز بعلامات فريدة، وهذا قد يؤثر على سعرها.

6. الروت وايلر

  • السعر: 200 – 8,000 دولار
روت وايلر

كلب ألماني يعتبر من بين أقدم سلالات الكلاب في العالم، وأيضا من الأكثر شعبية، لا سيما في عالمنا العربي حيث يُستخدم غالبا ككلاب حراسة.

أسعار الروت وايلر تختلف بشكل ملحوظ من منطقة لأخرى، ففي الولايات المتحدة على سبيل المثال، يتراوح سعرها من 2 الى 8 الاف دولار.

في الدول العربية غير النفطية، يتراوح سعر الروت وايلر من 200 الى 800 دولار، في حين أن أسعارها في الدول العربية الآسيوية النفطية يتراوح من 600 الى 3000 دولار.

5. تشاو تشو

  • السعر: 3,000 – 8,500 دولار
تشاو تشو

سلالة صينية من صنف الإسبتز نشأت في شمال الصين، وتتميز بشكل جسمها المربع وشعرها الكثيف والناعم، وبلسانها الأزرق الداكن الفريد الذي لا تمتلك مثله أي سلالة أخرى، باستثناء الشار بي (Shar Pei)

السمات الظاهرية في التشاو تشو تجعلها كلاب مرغوبة للغاية، وسعرها يمكن أن يصل حتى 8 ألاف دولار كحد أقصى إذا كان الكلب مدربًا وذو صحة جيدة.

تتمتع التشاو تشو بطبيعة عدوانية وتحتاج الى تدريب مكثف للتحكم في سلوكها تجاه الغرباء والكلاب الأخرى، ولهذا السبب، فمن المهم الحرص على اقتناء مدرب.

4. الأسد الكلب الصغير

  • السعر: 4,000 – 8,000 دولار
الأسد الكلب الصغير

كلب أوروبي صغير يعتقد أنه نشأ في فرنسا يبلغ ارتفاعه فقط 35 سنتيمترًا، ووزنه 8 كيلوغرامات، وهو أحد اندر وأغلى سلالات الكلاب في العالم.

يمكن التعرف على الكلب بسهولة من خلال شعره الكثيف الذي يغطي كل جسمه باستثناء الجزء الخلفي العاري.

بسبب ندرته وشكله الفريد، يمكن أن يصل سعر الأسد الكلب الصغير الى 8 ألاف دولار كحد أقصى، والى 4 الاف دولار كحد أدنى.

3. البلدغ الإنجليزي

  • السعر: 2,500 – 9,000 دولار
البلدغ الانجليزي

سلالة متوسطة الحجم يتراوح وزنها عادة من 18 الى 22 كيلوغرامًا، وارتفاعها من 35 الى 38 سنتيمترًا، وهي من أغلى السلالات في العالم، فسعرها يتراوح من 2.5 الف الى 9 الاف دولار أمريكي.

تتميز هذه السلالة برأس كبيرة، مع عيون سوداء وواسعة، وأنف أسود ومائل قليلًا، وشفتين سمينتين ومتدليتين، ورقبة قصيرة وسميكة.

تأتي كلاب البلدغ الإنجليزية بمعطف بني وأبيض، وفي بعض الأحيان تكون بيضاء مع بقع بينة، وفي أحيان أخرى يكون معطفها بنيًا مع بقع بيضاء.

2. السامويد

  • السعر: 4,000 – 11,000 دولار
سامويد

ثاني أغلى سلالة كلاب في العالم هي سلالة سامويد التي يتراوح متوسط سعرها من 4 الاف الى 11 الف دولار أمريكي.

السامويد هي سلالة كبيرة يتراوح وزن ذكورها من 20 الى 29 كيلوغرامًا، ووزن اناثها من 15 الى 22 كيلوغرامًا، أما ارتفاعها، فيتراوح لكلا الجنسين من 48 الى 60 سنتيمترًا.

تتميز هذه السلالة بمعطف أبيض كثيف، وهي ذكية واجتماعية وودودة، ولديها تعابير وجه توحي بأنها دائمة الابتسام، ولهذا السبب تلقب بـ “الكلاب المبتسمة”.

تمت تربيت السامويد ككلاب لجر الزلاجات والعمل الشاق في أبرد المناطق حول العالم، ومعطفها السميك يحميها من درجات حرارة تصل الى 60 درجة مئوية تحت الصفر.

1. درواس التبت

  • السعر: 2,000 – 15,000 دولار
درواس التبت

كلب تبتي ضخم يتميز بمعطف سميك ومزدوج يأتي بألوان داكنة متعددة مثل الأسود والبني والرمادي، ومع علامات بيضاء على الصدر والذيل والساقين.

هذا المعطف السميك، وخاصة حول رأس الذكر، اكسبه اسم “الكلب الأسد”، وأكسبه أيضا شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

متوسط سعر درواس التبت يبلغ 4 آلاف دولار، وقد يكلف اقل من ذلك أحيانًا، ربما الفي دولار، وفي المقابل، قد يكلف الكلب المدرب وذو الخصائص الفريدة حوالي 15 ألف دولار.